ايها الجزائريون، 'يوتيوب' من أمامكم و'بلوتوث' من ورائكم .:. مصر تشكو من معاملة أوروبا لمواطنيها .:. نائب بريطاني: أميركا تضرب السنَّة بالشِّيعة للتَّخلص منهما .:. اغنى حكام العالم لعام 2007 .:. نائب لمرشد إخوان مصر يقاضي مبارك لاستثنائه من عفو رئاسي .:. موريتانيا: انقلاب عسكري يقوم به رئيس الحرس الرئاسي .. المقال! .:. دمشق: قتل العميد سليمان جريمة اغتيال .:. الرئيس الأسد وأردوغان يؤكدان أهمية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة .:. انتحار عالم أمريكي اتهم بإرسال طرود الجمرة الخبيثة .:. إيران تعلِّق عقوبة الإعدام بالرجم .:.



RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي








محرر اونلاين

ان اسرة موقع لاجل سورية ترحب بكم وبكل المراسلين الجدد الذين انضموا الى فريق عملنا ونشكر مساهماتكم ومقالاتكم ونرحب بكل صحفي يرغب بالانضمام الى فريق عملنا راسلونا
for.syrian@gmail.com 
for-syria@hotmail.com


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


تصويت

اي دراما في رأيك سوف تسيطر على الشاشة في رمضان القادم

الدراما السورية
الدراما الخليجية
الدراما المصرية
دراما أخرى



بحث: الفيتامينات قد تزيد من خطر الموت

بحث: الفيتامينات قد تزيد من خطر الموت
بحث: الفيتامينات قد تزيد من خطر الموت

كشف بحث علمي جديد أن تعاطي مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وE لإطالة العمر قد يكون لها مردود معاكس.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، "بريس أسوسيشن" أن مراجعة 67 دراسة، شملت أكثر من 230 ألف شخص، "لم تجد أدلة مقنعة بأن الفيتامينات تطيل من العمر"، بل يبدو أن تعاطي فيتامينات A وE وbeta-carotene يزيد من فرق الوفاة، وفق باحثون.

ورد مختصون في الصحة آخرون بالإشارة أن البحث "ناقص" مؤكدين سلامة تعاطي تلك الأدوية المكملة.

وتركزت تجارب البحث على جرعات متفاوتة من فيتامينات A, C, E, selenium, beta-carotene وبمشاركة 232،550 شخص.

ووجد أن  فيتامينات A وE قد تزيد خطر الموت.

وقال  الباحث غوران بيلاكوفيتش، الذي أجرى البحث في مستشفى جامعة كوبنهاغن بالدنمارك، إننا لم نتوصل إلى دليل يدعم الزعم بأن تناول الفيتامينات يطيل العمر بالنسبة للأصحاء أو المرضى على حد سواء.

ومضى يقول "إن نتائج المراجعة توصلت إلى أن فيتامين A وE وbeta-caroteneأظهرت تزايد خطر الموت".

وأردف "ولكن فيتامينات C وselenium قد لا يكون لها تأثير ضار وفقاW لهذه المراجعة".

وأشارت الدراسة إلى أن فيتامين A كان له علاقة بزيادة خطر الموت بنسبة 16  في المائة في حين زاد تناول فيتامين E الخطر بنسبة 4 في المائة وزاد تناول beta-carotene الخطر بنسبة 7 في المائة.

غير أن الدراسة لم تتوصل إلى دليل على إمكانية أن يكون لفيتامين C تأثير مضر على الصحة.

ومن جانبها، رفضت هيئة الأغذية في بريطانيا هذه النتائج قائلة إن هذه الفيتامينات مهمة للصحة العامة.

وقال د. مايكل سادلر من جمعية منتجي المواد الغذائية الصحية إن الدراسة غير مكتملة، مضيفاً: "على المستهلكين الأصحاء أن يثقوا في سلامة تعاطي تلك المكملات المضادة للأكسدة."

2008-04-18 08:00:23
عدد القراءات: 56
طباعة






التعليقات